languageFrançais

طلبة معهد الموسيقى والمسرح بالكاف يستنكرون إلغاء شعبة الموسيقى


 


عبّر طلبة المعهد العالي للموسيقى والمسرح بالكاف عن استنكارهم وغضبهم الشديد من عدم إدراج شعبة الموسيقى بالمعهد ضمن دليل التوجيه الجامعي الجديد، رافعين شعارات "رجع الفاك " و''المعهد  مسؤولية الجميع " وكان ذلك على هامش فعاليات المهرجان الدولي" 24 ساعة مسرح دون انقطاع "  .

وفي تصريح لموزاييك بيّن ممثل طلبة المعهد حمزة سعد ان هذا القرار الاحادي سيؤدي الى غلق هذه الشعبة بصفة نهائية على غرار شعبة التنشيط التي الغيت من المعهد والتي كانت تضم اكثر من 200 طالب وطالبة، معربا عن تخوفه من غلق المعهد تدريجيا خاصة بعد حذف هاتين الشعبتين .

من جهته، عبر مدير المعهد رياض الزمال لموزاييك، عن استغراب كل العائلة الجامعية بالمعهد من هذا القرار الذي وصفه بالمفاجئ نظرا لانه تمت في السابق ومنذ شهر مارس مراسلة الادارة العامة للشؤون الطلابية بمجموعة من المقترحات والحلول لتطوير اساليب التعليم بالمعهد والتي لاقت استحسان الجميع، مؤكدا ان المديرة العامة لشؤون الطلبة اعلمته قبل اربعة ايام من اصدار الدليل الجامعي ان اغلب المقتراحات سيقع طرحها امام المجلس الوزاري القادم . ''الا ان قرار الغاء شعبة الموسيقي جاء ضد التيار " ، وفق rوله.

وأضاف الزمالي ان المعهد امضى مؤخرا اتفاقية جديدة مع معهد عال حكومي ايطالي للحصول على منح هامة جدا، و هذا المشروع ممول من الاتحاد الاوروبي لتمكين خريجي المعهد من الدراسة في ايطاليا في اختصاصات الموسيقي التي لاتتوفر بالمعهد،  لكن بعد اصدار قرار عدم ادراج شعبة الموسيقى بالدليل الجامعي سيجعل من الاتفاقية المشار اليها صعبة التنفيذ ومستحيلة .

كما طالب الزمالي من المسؤولين عدم اقصاء بعض الجهاتالداخلية والتسريع في إيجاد حل لهذه المسالة وعدم خلق مشاكل جديدة من شانها تعكير صفوة المناخ الجامعي في الجهات الداخلية وفق قوله.

ويشار الى ان قرار عدم ادراج شعبة الموسيقى بالمعهد العالي للمسرح والموسيقى بالكاف اثار الكثير من الجدل خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي ولدى الاهالي الذين عبروا عن استنكارهم ومخاوفهم من تداعيات هذا القرار، معتبرين ان ''هناك نية مبيتة لغلق المؤسسة نهائيا''.
 
عبد الباسط الزغيبي